ثلاثون يوما

يوم #٦

‎سأحدثكم اليوم عن تجربة قمت بها قبل عدة أشهر، وأعتبرها واحدة من أجمل ما جربت في حياتي..

اسم التجربة المعالجة بالطفو أو صندوق المعالجة بالطفو..

Flotation therapy tank..

‎اكتشفته ذات يوم عندما كنت أبحث عن مركز مساج، ليظهر لي في نتائج البحث فشدني كثيرا ومكثت أقرأ عنه وأشاهد مقاطع لأشخاص قاموا بتجربته في اليوتيوب.. كل التجارب كانت مشجعة جدا!

‎حجزت موعد في أقرب مركز وذهبت، التجربة مبدئيا كانت مرعبة قليلا خاصة عندما يتم إغلاق الباب “باب التنك” وفجأة دون سابق إنذار تطفأ الأنوار بشكل أوتوماتيكي.. لاسيما وأنا شخص لا يعرف السباحة، وأخشى الغرق، بالرغم أن التجربة لا تتطلب معرفة مسبقة بالسباحة لأن الجسم يطفو فوق الماء دون أي جهد شخصي مبذول.

‎الماء داخل التنك مملح ودرجة حرارته متوسطة.. ودفع الماء يتغير كل بضع دقائق حتى يساهم بمعالجة عضلات الجسم ويساعد على الاسترخاء.

‎في منتصف التجربة استمتعت جدا وتمنيت لو أنام فيه طوال يومي 🙂

‎يوجد داخل التنك أزرار اختيارية للضوء وللموسيقى ولتغيير سرعة دفع الماء..

‎الشعور رائع جدا، خاصة في منتصف الوقت عندما عندما تبدأ عضلات الجسم بالتفاعل، تشعر أن كل الضغوطات والإرهاق الجسدي يذوب ويتلاشى..

‎شخصيا أعاني من فترة طويلة من آلام في منطقة الرقبة والأكتاف لذلك شعرت بهذه الآلام أثناء الطفو فوق الماء وأثناء تدفقه حول هذه المنطقة..

‎بعد مرور الساعة انتهى وقتي وكان يجب علي الخروج..

‎كنت متصالحة مع العالم بشكل عجيب جدا بعد هذه التجربة! كنت أشعر كطفل لا يريد شيئا سوى الهدوء والنوم. و‎أحسست بعدها بخفة في جسمي ونشاط غير معتاد..

مضى على هذه التجربة فوق خمسة أشهر الآن.. ولابد أن أعاودها مرة أخرى بإذن الله.

هل يوجد في السعودية float therapy؟

نعم.. يوجد فقط في أرامكو الظهران.. ويبدو أنها خدمة خاصة بالموظفين!

أتمنى أن تتوفر في السعودية قريبا، وأتمنى أن تكون بأسعار مناسبة في مراكز صحية (spas) لأنها بنظري تجربة شخصية ولا تستلزم مهارة أو مواد باهضة الثمن.

اترك رد