في أمريكا · ثلاثون يوما

يوم #٧

أهلا..

بهذه التدوينة ينتهي الأسبوع الأول من التحدي..

وتدوينة اليوم عن زيارة قمت بها يوم أمس مع بعض الصديقات لمهرجان خيري سنوي تقيمه مدينة سكرانتون، عمر المهرجان ٥٦ سنة، وله إقبال شديد من أهل المدينة وماحولها. وأحد رعاة المهرجان هو جامعة ماريوود التي أدرس فيها حاليا؛ حيث أن جميع المتطوعين في المهرجان هم من طلاب وأساتذة وموظفي الجامعة.

قابلت إحدى المتطوعات أمس مع زوجها، تقول مضى لي ما يقارب ١٠ سنوات وأنا متطوعة في هذا المهرجان.

يقوم المهرجان على بيع مستلزمات البيوت، والهدايا، والكتب، والأطعمة، وتوفير ألعاب متنوعة للأطفال. وريع هذا المهرجان يعود لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة.

بدأ هذا المهرجان من تاريخ ٢٨ يوليو وسينتهي اليوم ٣٠ يوليو.. وحسب القناة الإخبارية 16 wnep التي كانت متواجدة في مقر المهرجان أمس، تقول أنه تم جمع ما يقارب ٣٩١,١٥٩ دولار.

المهرجان منظم جدا وفكرته رائعة، والأروع هو أنه عمل خيري ينتظره أهل المدينة أجيالا بعد أجيال خاصة تلك الأسر التي لديها طفل أو فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الدقائق الأخيرة قبل وصول جو لمقر المهرجان

بالإضافة إلى المهرجان، هناك ما نال إعجابي أكثر وهي الجولة السنوية لـشخص يدعى joe snedeker منذ عشرين عاما على دراجته.. الجولة اشتهرت بـمسمى Go Joe.. وفكرتها أن جو يقوم بجمع التبرعات لمدة أسبوع يقطع فيها ١٠٠ مايل كل يوم على دراجته في الشمال الشرقي من أمريكا منتهيا بولاية بنسلڤينيا حيث أنه من أهلها ولد ونشأ وتعلم وعمل فيها. وكل التبرعات التي يقوم بجمعها تعود أيضا لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة تحديدا في مركز saint Joseph، الذي يقيم هذا المهرجان..

كانت محطة وصوله الأخيرة يوم أمس في المهرجان، وحسب القناة الإخبارية يقال أنه جمع ما يقارب ٣٠٠,٠٠٠ دولارا من التبرعات!

أفكار رائعة وممتعة وتحمل معنى راقي وجميل.

أحببت نقلها لكم من باب المعرفة والفائدة.

و.. شكرا 🙂

اترك رد