ثلاثون يوما

يوم #١٢

من التعبيرات الإنجليزية العامية التي أحبها وأستخدمها كثيرا هي “nothing to lose” كما نقول لدينا في العامية “ماراح تخسر شي، أو مانت خسران” 

يعجبني لأنه محفز كثيرا على الأشياء التي نخشى القيام بها لأسباب غير معلومة.. الأشياء التي نتردد ألف مرة أن نفعلها، وفي داخلنا رغبة كبيرة بها.. ومعناه الدقيق أنه يجب عليك إتخاذ قرارك سريعا بالقيام بشيء ما فلا يوجد هناك ما تخسره! 

وشخصيا استخدمه كثيرا لأني وبطبيعة الحال أتردد عند الإقدام على أي شيء جديد، وأعتبر نفسي شخصية روتينية إلى حد ما لكن مع مرور السنوات لاحظت أن هذا النمط لايناسبني كثيرا.. لذلك بدأت أحاول أن أكون منفتحة على كل التجارب الجديدة، وبدأت أنجذب أكثر لكسر العادة من فترة إلى أخرى. ووجدت الأمر ممتع للغاية، وكأن الدماء تتجدد في عروق الحياة بهذه الطريقة! كما اكتشفت أشياء جديدة في شخصيتي كوني جربت أشياء لم أجربها من قبل. لذا فالإقبال على أي شيء مختلف لا يخسرك شيء بل قد يكسبك الكثير وربما الشيء الذي كنت تبحث عنه لفترة طويلة. 

دعوني أحدثكم عن تجربة المغامرة على الأشجار المرتفعة.. Treetop Adventure. كانت البداية مربكة بعض الشيء. ولكن خطوة بخطوة بات الأمر ممتعا للغاية. 

في هذه المغامرة هناك عدة مراحل، وكل مرحلة أصعب من التي قبلها؛ ويتخللها الكثير من النشاطات التي تتطلب لياقة بدنية كافية. “ما أفتقده إلى حد ما”. على سبيل المثال: المشي على الممرات المتحركة بين الأشجار، المشي على الحبال المتحركة، المشي على حبل منفرد معلق، والأمتع على الإطلاق الانزلاق بوضع الجلوس على حبل معلق بين الأشجار ما يسمى “Zipline” 

قمت بهذه التجربة في منطقة skytop في ولاية بنسلڤينيا، حيث المكان مهيأ بالكامل للمغامرة. ويبلغ ارتفاع الأشجار مايزيد عن ٣٠٠٠ قدم، مع ١٦ من الأطوال المختلفة لتجربة ال zipline وحدها. المغامرة قد تستغرق ٣ ساعات لإتمامها حتى النهاية، وعني لم أكمل المرحلة الأخيرة لصعوبتها ولتطلبها لياقة بدنية عالية. 

المكان رائع للاستجمام كذلك حيث يمكن استئجار أكواخ أو غرف فندقية والقيام بالعديد من الأنشطة كالصيد، ركوب الخيل،  ركوب الدراجة، التجديف وغيرها. 

موقع المكان 

هل خسرت شيء من هذه التجربة؟ لا على الإطلاق..

ماذا كسبت؟ الإحساس بالمتعة والسعادة + التفكير ببناء جسم صحي ذا لياقة عالية + التعرف على أصدقاء جدد + التخفيف من الضغوطات.

لذلك أؤمن كثيرا بـ “nothing to lose” مانت خسران شي 🙂

اترك رد